استئناف الدراسة بمدارس ولاية نهر النيل اعتباراً من الأحد لكل الفصول

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 13 أكتوبر 2019 - 8:19 صباحًا
استئناف الدراسة بمدارس ولاية نهر النيل اعتباراً من الأحد لكل الفصول

أعلنت وزارة التربية والتوجيه بولاية نهر النيل عن استئناف الدراسة ببقية الفصول الدراسية بكل المدارس الحكومية والخاصة ورياض الأطفال على مستوى محليات الولاية اعتباراً من يوم غد الأحد ، أعلن ذلك الدكتور عبدالرحمن خير الله بحر رئيس دائرة التربية بالولاية ، وذلك من خلال ترؤسه بمكتبه بالدامر للاجتماع الذي ضم عدداً من الإدارات العامة والمتخصصة بالوزارة ، وناقش الاجتماع قرار لجنة أمن ولاية نهرالنيل القاضي باستئناف الدراسة ببقية الفصول الدراسية بمدارس الولاية ، والذي أكدته التقارير التي قدمها مديرو إدارات الأساس والثانوي والتعليم غير الحكومي عن الموقف الحالي للمدارس بعد نزول تلاميذ الصف الثامن أساس والثالث ثانوي للدراسة وإفادات إدارات التعليم الأساسي والثانوي بالمحليات عن الوضع المطمئن بمحلياتهم. وكشفت التقارير التي بنيت على مخرجات الطواف على عدد من المدارس الأساسية والثانوية إلى ارتفاع نسب حضور التلاميذ و الطلاب والمعلمين بالمدارس مع وجود بعض الملاحظات البسيطة التي يمكن تلافيها. وناشد دكتور عبدالرحمن خير الله بحر رئيس دائرة التربية بنهر النيل كل الجهات الرسمية والشعبية والأسر الكريمة بالتعاون مع الوزارة من أجل توفير الاستقرار المطلوب لما تبقى من العام الدراسي الحالي ودعا مديري المدارس الثانوية لتفعيل البوفيهات داخل المدارس لدورها الفاعل في إحكام عمليات الضبط وحماية الطلاب والمساعدة في توفير الخبز الكافي وللاستفادة من الوقت لتعويض الطلاب مافاتهم من دروس .
وعلى صعيد آخر أعلن دكتور عبدالرحمن خير الله بحر رئيس دائرة التربية بنهرالنيل عن حصول الوزارة على ثلاثمائة وعشرة وظيفة لتعيين المعلمين الجدد بمرحلتي الأساس والثانوي من الوظائف القومية المصدقة للولاية بواقع مائتي وظيفة لمرحلة الأساس ومائة وعشرة وظيفة للمرحلة الثانوية. وأبان دكتور بحر أن وزارته ستخصص الوظائف لسد العجز في المناطق الطرفية ولتغطية العجز في مواد الرياضيات واللغة الإنجليزية والعلوم لمرحلة الأساس .

استئناف الدراسةالسودانولاية النيل الأبيضمشاركة

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة محلية أبوحمد الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.